تعلن شركة طيبة القابضة عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة

یسر شركة طيبة القابضة أن تعلن لمساھمیھا الكرام عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة الجديدة التي تبدأ اعمالها اعتباراً من 01/01/2018م ولمدة ثلاث سنوات ميلادية بإذن لله، حیث إن الدورة الحالية ستنتهي في 31/12/2017م وسوف يتم انتخاب مجلس الإدارة للدورة الجديدة في اجتماع الجمعية العامة القادم والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً بعد اخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، حيث يحق لكل مساهم ترشيح نفسه أو شخص آخر أو أكثر لعضوية مجلس الإدارة، وذلك في حدود -نسبة ملكيته في رأس المال على ان يتقدم بإخطار الترشيح للجنة المكافآت والترشيحات إعتباراً من يوم 01/11/2017م وحتى موعد أقصاه 30/11/2017م وفقاً للشروط والضوابط الواردة في نظام الشركات وقواعد التسجيل والادراج ولائحة حوكمة الشركات الصادرتين من هيئة السوق المالية علي ان يتضمن طلب الترشيح ما يلي:
1 - تعـريفاً بالمرشـح من حيـث سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال الشركة ، وبالنسبة للمرشح الذي سبق له شغـل عضويـة مجلـس إدارة إحـدى الشركـات المساهمـة بيان عـدد وتاريخ مجالـس إدارة الشركـات التي تـولى (والتي لا يـزال يتـولى) عضويتها مع بيان الشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمال شبيهة بأعمال شركة طيبة القابضة .
2- تعبئة نمـوذج هيئة السوق المالية رقم 3 ( نمـوذج السـيرة الذاتية للمـرشح لعضـوية مجلـس إدارة شركـة مساهمـة مدرجة في السوق المالية السعودية / تداول ) الذي يمكن الحصول عليه من رابط هيئة السوق المالية التالي :
https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx
3- إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة طيبة القابضة فيجب عليه أن يرفق بياناً من الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية :
أ - عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
ب - اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو ، عدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة ، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.
جـ- ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.
4- إضافة إلى ما ذكر أعلاه فإنه يراعى في المرشحين ما يلي :
أ - أن يتوفر في المرشح شروط الخبرة الكافية والأمانة والمواهب التي تساهم في تعزيز قدرة الشركة على الآداء الأمثل .
ب - أن لا يكون قد صدر ضده قراراً أو حكماً من أي جهة قضائية أو غيرها .
ج - أن لا يكون الشخص المرشح لعضوية المجلس عضو مجلس إدارة في أكثر من خمس مجالس من مجالس إدارة الشركات المساهمة المدرجة في السوق المالية السعودية في وقت واحد .
د - يرفق مع طلب الترشيح صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية وكذلك صورة من سجل الأسرة أو صورة من السجل التجاري بالنسبة للجهات الإعتبارية التي ترغب ترشيح ممثلين عنها .
علماً بأن لجنة المكافآت والترشيحات بالشركة ستراعي عملية استیفاء المرشحین لمتطلبات وشروط العضوية أعلاه بجانب استیفاء متطلبات نظام الحوكمة المتعلقة بتصنيف عضوية مجلس الإدارة بحیث یكون ثلث الأعضاء على الأقل من المستقلين وأغلبهم من غیر التنفیذیین. كما سيقتصر التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة على من رشحوا أنفسهم وفقاً للمعاییر المشار إلیھا.
ترسل أصول طلبات الترشيح مع المرفقات المبينة آنفاً لعناية أمين سر لجنة المكافآت والترشيحات بالبريد السريع على عنــــــــوان الشركة : شركة طيبة القابضة - المدينة المنورة - تقاطع طريق سيد الشهداء الجديد مع طريق الملك عبدالله (الدائري الثاني)
هاتف رقم (8377777/014) فاكس رقم (8367777/014) ص.ب (7777) المدينة المنورة ( 41472)
ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بإدارة الشركة على الهاتف الموضح أعلاه .

والله الموفق

 

العودة إلى صفحة الأخبار